نشر في اترك تعليقا

الواقع الافتراضي VR 360

ما هو الواقع الافتراضي؟

الواقع الافتراضي عبارة عن بيئة أو عرض محوسب يمكنك تجربته بصريًا. يمكنك مراقبة هذه البيئة والاستماع إليها والتفاعل معها

على مر السنين ، زاد الواقع الافتراضي من تأثيره في العديد من الشركات لخلق تفاعل أفضل مع عملائها. بحلول عام 2025 ، سيقدر الحجم الإجمالي لسوق الواقع الافتراضي العالمي بأكثر من 22 مليار دولار أمريكي. يمكن للشركات مثل العقارات والفنادق والمنتجعات والمطاعم والجامعات والمدارس والكليات والمتاجر الكبيرة والمتاجر العتيقة والمعارض الفنية وصالات العرض والمتاحف وما إلى ذلك التفاعل مع المزيد من العملاء المحتملين باستخدام الجولات الافتراضية. اقرأ معًا لمعرفة المزيد حول كيفية استفادة الشركات من الجولات الافتراضية (قد يكون عملك أحدها). إلى جانب تقنية VR ، يتم إنشاء العديد من أجهزة VR مثل صناديق VR ومساحات الألعاب الافتراضية والمحاكاة الافتراضية وأجهزة التدريب والعديد من الأجهزة الأخرى يومًا بعد يوم. تقدر IDtechEx أنه في عام 2023 ، ستكون الإيرادات من مبيعات سماعات الرأس VR فقط أكثر من 9 مليارات دولار

انواع الواقع الافتراضي


هناك العديد من أنواع تقنيات الواقع الافتراضي. يتم سرد 5 منها أدناه
:

واقع افتراضي غير غامر


يشير الواقع الافتراضي غير الغامر إلى تجربة افتراضية محوسبة حيث يمكنك التحكم في بعض الشخصيات أو الأنشطة داخل البرنامج ، لكن البيئة لا تتفاعل معك بشكل مباشر. مثال: ألعاب المحاكاة مثل God of War.

واقع افتراضي غامر بالكامل


تضمن لك التكنولوجيا الافتراضية الغامرة تمامًا أن يكون لديك تجربة واقعية داخل العالم الافتراضي. هذا شكل مكلف للواقع الافتراضي يتضمن خوذات وقفازات ووصلات للجسم مزودة بأجهزة استشعار ، لنقل كل لحظاتك المادية داخل العالم الافتراضي. مثال: منطقة ألعاب الرماية الافتراضية.

واقع افتراضي شبه غامر


يمكن أن يكون الواقع الافتراضي شبه الغامر في شكل مساحة ثلاثية الأبعاد أو بيئة افتراضية يمكنك التنقل فيها بمفردك إما من خلال جهاز كمبيوتر باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح ، أو على الأجهزة المحمولة عن طريق اللمس والتمرير السريع للتنقل في المكان . أنت لا تتحكم في أي شخصية ، أنت تتحكم في العرض بنفسك. بعض سماعات الرأس VR شبه غامرة. تدعم معظم البيئات الافتراضية شبه الغامرة الجيروسكوب. مثال: جولة افتراضية.

الواقع الافتراضي المعزز


الواقع المعزز هو عندما يبدو أن كيانًا أو جهازًا معينًا موجودًا في الواقع ، لكنه ليس موجودًا في الواقع. بدلاً من وضعك في عالم افتراضي ، يتم وضع كيان افتراضي في العالم الحقيقي من خلال أي جهاز. مثال: تعرض لعبة Pokemon Go بوكيمون عبر هاتفك.

واقع افتراضي تعاوني


هذا شكل من أشكال العالم الافتراضي حيث يمكن لأشخاص مختلفين من مواقع مختلفة أن يتواصلوا داخل بيئة افتراضية ، عادةً في شكل شخصيات ثلاثية الأبعاد أو شخصيات متوقعة. يمكن للناس التفاعل مع بعضهم البعض من خلال الميكروفونات وسماعات الرأس والدردشة. مثال: ألعاب مثل PUBG (Players Unknown Battleground)

مجالات تقنية الواقع الافتراضي

من الممكن أن تتفاجأ عند الحديث عن تكنولوچيا الواقع الافتراضي (Virtual Reality) بأن هناك العديد والعديد من التطبيقات لهذه التقنية بعيدة عن مجال الألعاب الإلكترونية والترفيه حيث وفرت تقنيات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) الفرصة للعديد من المجالات والصناعات والأنشطة التجارية للوصول إلى مستوى أعلى من الفعالية والتطور وخلق حلول مخصصة فعالة ساهمت في تحقيق الأهداف المرغوبة في أنشطة التسويق الإلكتروني والتدريب وزيادة قاعدة العملاء وحجم الأرباح.تطبيقات تكنولوچيا الواقع الافتراضي (VR) ليس لها حدود إلا بقدر خيالك والإمكانيات المادية والفنية المتاحة لتطوير تجارب افتراضية تتيح للمؤسسات والشركات والأنشطة التجارية الوصول إلى بُعد جديد من الكفاءة والتطور في العديد من الأغراض والمجالات مثل التدريب، التعليم، السياحة، التصنيع، الطب والرعايا الصحية، التسويق والتجارة الإلكترونية، الهندسة المعمارية والتشييد والتصميم الداخلي

أهم مجالات تكنولوجيا الواقع الافتراضي (Virtual Reality)

التعليم

التعلم العملي والتفاعلي يؤثر ويفيد بشكل أكبر الطلاب ويساعد على تقبل وفهم المعلومات بشكل سلس وهذا ما وفرته تطبيقات الواقع الافتراضي في مجال التعليم من خلال خلق تجربة تعلم تفاعلية استثنائية بالنسبة إلى المواد العلمية والتاريخية حيث يُمكنك مشاهدة والتفاعل مع المعالم التاريخية أو عالم الفضاء الخارجي والقيام بالتجارب العلمية في العالم الافتراضي بالإضافة إلى توفير عالم منعزل للطلاب والمُحاضرين للتعلم والتناقش في ظل أجواء مناسبة من مختلف أنحاء العالم دون الحاجة إلى السفر والتنقل من أجل التعلم مثل تطبيق VirtualSpeech للتدرب على مهارات التخاطب والتواصل والإلقاء.الرحلات الميدانية الافتراضية للأماكن التاريخية والمعالم الأثرية وتجارب تعلم وممارسة اللغات الافتراضية في عالم افتراضي مخصص من أهم التطبيقات في مجال التعليم بالإضافة إلى توفر ميزة التفاعل والتناقش مع المدرسين والمحاضرين بشكل فوري وسهولة التعاون مع الزملاء في عالم افتراضي منعزل من أهم مميزات تطبيق تقنية الvirtual reality في التعليم.

التدريب

تنفق المؤسسات والأنشطة التجارية مبالغ طائلة على البرامج التدريبية لتأهيل وتطوير مهارات طاقم العمل وضمن هذه التكاليف مبالغ خاصة بأجهزة ومواد التدريب والتنقل إلى أماكن التدريب مع وجود عامل الخطر واحتمالية الخسائر المادية والبشرية في حالات المهام والوظائف الخطرة.توفر تطبيقات تكنولوچيا الواقع الافتراضي حلول فعال لتدريب وتأهيل الموظفين والعمالة نظرياً وعملياً مع إمكانية عدم وجود المتُدربين والمحاضرين في أماكن مختلفة مع وجود النظارات والأجهزة المخصصة للتدريب ومن أهم هذه التطبيقات:تدريب مسئولي المبيعات على مواقف ومواسم التسوق المزحمة مثل توقيتات العروض والخصوماتتدريب العمالة في المصانع ومواقع البناء والتشييد على استخدام الألات الثقيلة والمواقف الخطرةتدريب أفراد الشرطة والجيش والمطافئ على المهام الوظيفية والعمليات الخطرةتدريب المحاضرين والمدرسين على مهارات الشرح والتواصل مع الطلابتدريب طاقم العمل على التواصل بشكل منظم وفعال لتدريب الطيارين على المهام الوظيفية والحالات الطارئة مع تجنب عوامل الخطرتخيل حجم التطور وزيادة الإنتاجية التي يُمكنك الوصول إليها من خلال طاقم عمل مؤهل ومدرب بشكل كافئ للمهام الاعتيادية والمواقف الطارئة والخطرة بأقل تكاليف ومجهودات ممكنة في بيئة تدريب احترافية في العالم الافتراضي مع تحقيق عائد أعلى على الاستثمارات والتكاليف التدريبية.

التسويق والتجارة الإلكترونية

الهدف من الحملات التسويقية والإعلانية هو جذب انتباه العملاء وتحقيق أعلى نسبة قناعة ممكنة لدى العملاء عن المنتج أو الخدمة التي يتم الترويج لها لكن وسائل التسويق والإعلان التقليدية محدودة الفعالية في مهمة الإقناع على خلاف حلول التسويق والإعلان التي تستخدم تكنولوچيا الواقع الافتراضي (VR) التي توفر إمكانية تصفح المنتجات وتجربتها قبل شرائها للوصول إلى نسبة القناعة المطلوبة لدى العملاء لإتمام عملية الشراء.أنشطة التجارة الإلكترونية حققت نسبة تطور ونمو هائلة في زيادة حجم المبيعات وقاعدة العملاء وتقليل نسبة إرجاع المنتجات ومشاكل العملاء من خلال استخدام تطبيقات تكنولوچيا الواقع الافتراضي التي تتيح للعملاء تصفح وتجربة المنتج بشكل تفاعلي قبل شرائه دون الحاجة إلى ترك المنزل وإهدار الوقت والمجهود في التنقل بين الفروع لإيجاد أنسب منتج مناسب للاحتياجات الشخصية والتجارية مثل تطبيق +Buy

التسويق العقاري أيضاً من المجالات التي انتفعت من هذه التطبيقات حيث وفرت الإمكانية للمسوقين والعملاء للوصول إلى نتائج وقرارات أفضل من خلال عرض وتصفح العديد من الوحدات السكنية أو التجارية واختيار أنسب وحدة دون الحاجة إلى التنقل ومغادرة المنزل حتى قبل بناء هذه الوحدات السكنية من خلال تصفح واقع افتراضي للموقع والوحدة السكنية حالياً وفي المستقبل

الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي

وفرت تكنولوچيا الواقع الافتراضي (virtual reality) حلول فعالة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والتصنيع حيث أتاحت إمكانية تطوير تصميمات افتراضية للمباني والتطبيقات الصناعية دون الحاجة إلى إهدار الوقت والمجهود وتكاليف باهظة في النماذج المبدئية (prototypes) وتجربتها لتجنب أخطاء التصميم والتطوير وتوفير تكاليف الإصلاحات وتجنب الخسائر المادية والبشرية.بعد تجربة الواقع الافتراضي وتصفح تصميمات المباني والتصميمات الداخلية (Interior Designs) سوف يتمكن المختصين والعملاء من تحديد نسبة ملائمة المنتج النهائي لاحتياجاتهم ورغباتهم والقيام بالتعديلات الضرورية اللازمة قبل البدء فعلياً في المشروع.

السياحة

نشاط السياحة كان من أكثر المجالات المستفيدة من تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز حيث أتاح للشركات والبلاد تسويق المعالم السياحية والفنادق بشكل تفاعلي وفعال أكثر من خلال تطوير تجربة تعايش افتراضية عن ما سيتم تجربته في حالة السفر إلى بلد ما والإقامة في فنادق معينة للوصول إلى نسبة قناعة أكبر وتشجيع العملاء المحتملين على اتخاذ القرار بشكل أسرع مع مساعدة السائحين من خلال تطبيقات الواقع المعزز (Augmented Reality) على التجول في البلاد والمعالم السياحية بكل سهولة دون الحاجة إلى مرشد سياحي أو مترجم للوصول إلى أماكن معينة باستخدام تقنية الAR  مع GPS للتعرف على الطرق والاتجاهات الصحيحة وعرض النصائح للوصول بشكل أسهل للمعالم السياحية والمتاحف والأماكن الأخرى المشهورة وغير المشهورة.زوار المتاحف والمعالم الأثرية يمكنهم الأن تجربة واقع افتراضي للعصور التاريخية التي تنتمي إليها المتاحف والمعالم الأثرية والتعايش مع هذه الأزمنة بدلأ من مشاهدة اللوحات والتحف الأثرية فقط أو القراءة عنها.

الترفيه

تطبيقات الواقع الافتراضي (VR) بدأت في الانتشار من خلال الألعاب الإلكترونية لكنها الأن توفر حلول فعالة وتجارب استئنائية في مجالات ترفيهية أخرى مثل حضور العروض الترفيهية والحفلات والعروض السينمائية وتوفير تجربة عرض وتفاعل متميزة للمشاهدين أثناء مشاهدة العروض الترفيهية والأفلام والأحداث الرياضية بتجربة عرض 360 درجة لتشعر بأنك موجود فعلاً في مكان الحدث للوصول إلى أفضل قدر ممكن من الاستمتاع دون الحاجة إلى الخروج من المنزل

الطب والعلاج النفسي

لم تتوقف حلول وتطبيقات الواقع الافتراضي فقط عند الأنشطة التسويقية والتجارية فقط بل امتدت لمجالات مهمة أخرى مثل الطب والعلاج النفسي حيث وفرت الإمكانية للأطباء والممرضين للتدرب على إجراء العمليات الجراحية الخطرة والتعامل مع حالات الطوارئ للوصول إلى نسبة أعلى من الكفاءة والتأقلم على التعامل مع هذه المواقف مع تجنب عامل الخطر الطبي في حالات مواجهة هذه المواقف دون وجود تدريب كافي بالإضافة إلى إمكانية علاج الأمراض النفسية من خلال خلق تجارب افتراضية للمرضى للتأقلم على مواجهة المخاوف والمواقع مثل مرضى الفوبيا من الأماكن الضيقة أو العالية وحالات التوحد والقلق الاجتماعي واضطرابات ما بعد الصدمات النفسية والاكتئاب


فيما يلي قائمة بالأعمال التي يمكن أن تستفيد من استخدام الجولات الافتراضية:

العقارات
الفنادق والمنتجعات
مطاعم
الكازينوهات
معرض الفنون
بيت الموضة
قاعات أفراح
قاعات المؤتمرات
معارض السيارات
محلات أكواريوم
محلات التحف
مراكز التسوق
محلات السوبر
دور السينما
الرئيسية / الديكورات الداخلية
المواقع التاريخية
صناعة السفر / السياحة
صالة رياضية / مراكز لياقة بدنية
الجامعات والمدارس والكليات
مراكز التعلم الافتراضية
مرافق البحوث
بيت الانتاج
مكتب الشركة
مناطق الألعاب الافتراضية
مناطق / نوادي ألعاب داخلية
محلات الحرف اليدوية / الأثاث
موضوع / متنزه
المطارات والخطوط الجوية
حدائق الأوركيد والزهور
حدائق طبيعية / سفاري
المتاحف
المستشفيات

احدث المقالات

نشر في اترك تعليقا

أهمية التخطيط المالي في الأعمال

ما هو التخطيط المالي لمشروعك؟

التخطيط المالي هو ببساطة عملية تخصيص الأموال وتحديد كيفية تحقيق الأعمال التجارية للأهداف المختلفة التي حددتها الشركة. التخطيط المالي يكاد يكون بنفس أهمية إنشاء الأعمال التجارية. هذا أمر ضروري لأي عمل ينتمي إلى أي صناعة. لا تتبنى جميع الشركات التخطيط المالي ، وخاصة الشركات الصغيرة التي لديها ميزانية محدودة للإنفاق.ومع ذلك ، فإن التخطيط المالي مهم للأداء العام للأعمال التجارية. يكاد يكون من المستحيل أن تعمل المنظمة وتكون مستقرة مالياً دون الثقة في أداء التخطيط المالي. ليست كل الأعمال قادرة على تحقيق النجاح ، ويمكن أن يكون أحد أسباب ذلك هو الافتقار إلى التخطيط المالي. هناك حاجة ملحة للشركات للاستفادة من مزايا التخطيط المالي.

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل التخطيط المالي مهمًا للأعمال:

الاستخدام الحكيم للأموال

تتمثل إحدى الفوائد الذكية والقوية للتخطيط لبرنامج مالي في الاستخدام الأمثل لجميع الأموال التي لديك.  يمكن القيام بذلك من خلال النظر في جميع أصول وخصوم الشركة.التخطيط المسبق لجميع الضرائب التي تتحمل المؤسسة دفعها ، والنفقات العامة ، والرواتب ، والنفقات المتنوعة وما إلى ذلك ، سيمنحك فكرة جيدة عن كيفية إدارة أموالك. سيقدم لك فريق من المستشارين الماليين كل الحلول الممكنة حول كيفية التخطيط الجيد لأموالك.  سيساعدك تحديد أولويات المناطق / الأقسام المهمة من عملك على تحديد مكان الاستثمار على أساس عاجل وأي أقسام من عملك يمكن استثمارها في مرحلة لاحقة.

رؤية بعيدة المدى

من خلال التخطيط المالي الكافي ، يمكن للشركات الحصول على رؤية أوضح على المدى الطويل لتخصيص الأموال. يمكن أن يكون لتحليل الأموال وتوزيعها على أقسام مختلفة من عملك تأثير إيجابي على المدى الطويل.تعطي التقارير المالية رؤى عميقة لأداء الأعمال التجارية. تأخذ الإدارة العليا وأصحاب الأعمال هذه التقارير المالية كدليل للتنبؤ بالمنظمة في المستقبل.  هذا يستدعي قرارًا يعتمد على الرؤى.

استراتيجية التسويق

تعطي استراتيجيات تسويق الأعمال مهامًا جيدة الإطار للأعمال ، بدءًا من وضع استراتيجيات التخطيط والتنفيذ . إن التخطيط الجيد لأموالك سيساعد عملك على تحديد الاستراتيجيات المهمة التي يجب تنفيذها. يجب أن تكون الإجراءات التي تخطط لها لعملك قابلة للقياس ويجب أن تكون قادرة على توليد المزيد من الأعمال.قد يكون فريق التسويق في عملك خبراء في إنشاء الحملات ، ومعرفة جميع المجالات الممكنة للتسويق التي تعمل بشكل رائع وتلك التي تحتاج إلى بعض التحسين. ومع ذلك ، في النهاية ، يعود الأمر كله إلى المستشارين الماليين الذين سيقومون بعد ذلك بالبحث واستخدام الإحصائيات والتقارير لتحليل ما إذا كان استثمار هذا المبلغ في استراتيجية معينة يستحق أم لا. أثناء صياغة استراتيجية تسويق الأعمال ، يحتاج المرء إلى رؤية نسبة المصروفات والأرباح في كل استراتيجية يتم وضعها للأعمال. يمنحك هذا فكرة موجزة عن الإستراتيجية التي تستحق التنفيذ وأيها لا يستحق.

قياس الخصوم والأصول

من يراقب أصول وخصوم وإلتزامات مشروعك؟

من أجل استقرار الأعمال التجارية ، يراقب الفريق المالي بانتظام أصول وخصوم الشركة.  يمنحك هذا فكرة عن أي تحسينات يحتاجها عملك وكيفية زيادة أصولك وتقليل التزاماتك. يعطي هذا لمحة عامة عن مجالات المنظمة التي تتطلب الاستثمار على أساس مسبق.

قياس الربح والخسارة

غالبًا ما تساعد التقارير التي يجمعها الفريق المالي لمؤسستك المنظمة على تقييم أرباح وخسائر المنظمة.  علاوة على ذلك ، تساعد هذه الأعمال على تقييم الاستراتيجية التي نجحت في عملك. يوضح هذا صافي الربح الذي تمكنت الشركة من تحقيقه والسبب الرئيسي وراء ذلك. ليس هناك فائدة من جني الأموال إلا إذا كنت قادرًا على تحقيق أرباح مفيدة لعملك. لجميع أصحاب الأعمال الصغيرة ، نحثك على التفكير في التخطيط المالي لأعمالك للحفاظ على استقرار الأعمال.

نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك!
في حالة وجود أي استفسار حجز استشارة مجانية

نشر في اترك تعليقا

اهمية امتلاك موقع أو متجر إلكتروني

أربعة أسباب رئيسية  لامتلاك موقع على شبكة الإنترنت لأعمالك

لن نكون مخطئين في تسمية هذا العصر بالعصر الرقمي حيث تحدد الإنترنت والتكنولوجيا الطريقة التي نعيش ونعمل بها. اليوم تلعب التكنولوجيا أيضًا دورًا كبيرًا في التسويق. إذا كنت مرتبطًا بأي عمل تجاري أو كنت صاحب عمل ، فربما تكون على دراية بأهمية الإنترنت والتكنولوجيا في دور الدعاية والتسويق للأعمال.

بالنظر إلى السيناريو الحالي ، يتوجه معظم العملاء إلى الإنترنت قبل الشراء. هذا هو الدافع الرئيسي للحصول على موقع الويب الخاص بك.

لماذا يحتاج عملك الصغير إلى موقع على شبكة الإنترنت؟

غالبًا لا يشعر أصحاب الأعمال الصغيرة بالحاجة إلى امتلاك متجر أو موقع إلكتروني . قد يكون هذا بسبب اعتقادهم أن أعمالهم لم يتم تأسيسها بما يكفي لامتلاك واحد ، أو لأن منتجاتهم أو خدماتهم محلية أو ليست ذات انتشار واسع .

هذا واحد من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها!لأن الحقيقة هي أنه :

حتى لو كان لديك وجود محلي فقط أو ليس لديك الانتشار الواسع  ، فعملاؤك المرتقبون سيبحثون في الإنترنت عن المنتجات والخدمات التي يقدمها عملك.  ولكن نظرًا لعدم وجود موقع ويب خاص بعملك ، ينتهي الأمر بهم إلى الوصول إلى موقع الويب الخاص بمنافسك. يمكن لامتلاك موقع أو متجر خاص بمنتجاتك أو خدماتك  أن يفعل العجائب لعملك. في العصر الرقمي اليوم ، يبدو الاعتماد على الإنترنت والهواتف الذكية أمرًا مؤكدًا. باستخدام المستخدمين له في أنشطتهم اليومية مثل توصيل الطعام أو البحث عن أفضل فندق في المدينة ، يلعب الإنترنت دورًا مهمًا في حياتنا.

يبحث الكثير من الناس عن عملك

  إن امتلاك موقع ويب يعني زيادة فرص اكتشافك. تبدأ رحلة تنمية أعمالك الصغيرة بامتلاك موقع أو متجر إلكتروني خاص بك.  لا يساعد امتلاك موقع أو متجر إلكتروني تجاري في بناء العلامة التجارية وحملات التسويق فحسب ، بل يساعد أيضًا في نمو الأعمال التجارية.

فيما يلي بعض فوائد امتلاك موقع ويب لعملك:

.أداة تسويق فعالة لعملك يعمل موقع الويب الخاص بالعمل و متجرك الالكتروني كأداة تسويقية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

.موقع الويب الخاص بك و متجرك الالكتروني سيكون متاحا للجمهور في جميع الأوقات التي تناسبهم .

بصفتك صاحب عمل ، سواء كنت مستيقظًا أو نائمًا ، متاحًا أو مسافرًا ، سيكون لديك دائمًا موقع الويب الخاص بشركتك أو متجرك الالكتروني حيث يمكن للأشخاص الوصول إليك من خلالهما ومعرفة المزيد عن عملك.يعد البيع والترويج للأشخاص المناسبين في الوقت المناسب مهمة صعبة وهو ما قد يقوم به موقعك أو متجرك الالكتروني، كما أن امتلاك موقع ويب يسهل أيضًا إطلاق المنتجات وإصدار الإعلانات والأنشطة التسويقية الأخرى.

يمكّن موقعك أو متجرك الالكتروني  أيضًا عميلك من البقاء على اتصال بعلامتك التجارية في جميع الأوقات ، بما في ذلك ساعات غير العمل.  على عكس المتاجر غير المتصلة بالإنترنت.

المساعدة في استكشاف أعمالك

أكثر من 2.4 مليار شخص يستخدمون الإنترنت وحوالي 90٪ من الأشخاص يتصلون بالشركات عبر الإنترنت قبل الشراء.إذا لم يكن لشركتك موقع على شبكة الإنترنت أو متجرا إلكترونيا، فهناك فرص كبيرة لخسارة الفرص التي يمكن أن تساعد في تنمية عملك.

إن امتلاك موقع أو متجرا إلكترونيا يجعلك أكثر قابلية للاكتشاف على الإنترنت. إذا كان موقع الويب الخاص بك أو متجرك الالكتروني مُحسَّنًا جيدًا وملائمًا لمحركات البحث ، فلا بد أن يكتشفك جمهورك المستهدف. إذا كان لديك موقع ويب أو متجرا إلكترونيا، فلن يجدك الأشخاص فحسب ، بل سيتعلمون أيضًا المزيد عن عملك ويتخذون قرار شراء مستنيرًا.  وهذا يعني أيضًا عائد استثمار أفضل لعملك وبالتالي المزيد من الأرباح والنمو.

تعزيز تميز علامتك التجارية عن منافسيك

إن امتلاك موقعا أو متجرا إلكترونيا لعملك يجعلك بعيدًا عن الشركات التي ليس لها موقع ويب. إذا كان لشركتك موقع على شبكة الإنترنت ، فهذا يعكس خبرتك في مجال الإنترنت. مما يميز عملائك بأن  يكون لديهم القدرة على الاطلاع على المعلومات التي تقدمها على موقع الويب الخاص بك أو متجرك الإلكتروني ومشاركتهم فيها، كما أنه يساعد المستخدمين للانترنت الذين يقومون  بالبحث عن منتجك أو خدمتك للوصول إليك .مع وجود العديد من الشركات التي تقدم نفس النوع من المنتجات أو الخدمات ، فإن موقع الويب الخاص بشركتك سيميز علامتك التجارية عن غيرها.

التحكم في صورة العلامة التجارية

موقع الويب أو المتجر الالكتروني الخاص بك هو انعكاس لعلامتك التجارية أو عملك. من خلال هذا الموقع أو المتجر الإلكتروني ، يمكنك التحكم في كيفية إدراك الأشخاص والمستخدمين لعلامتك التجارية.  لديك سيطرة كاملة على الرسائل التي تريد نقلها إلى المستخدمين عند وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك أو متجرك الإلكتروني .صفحة موقعك على الويب أو واجهة متجرك الإلكتروني هي أول انطباع سيحصل عليه المستخدمون عن عملك. تأكد من جعلها جديرة بالاهتمام وذات مغزى وغنية بالمعلومات.نأمل أن تساعدك هذه المقالة على فهم فوائد وجود موقع ويب أو متجرا إلكترونيا لشركتك الصغيرة.

إذا لم يكن لديك موقع على شبكة الإنترنت ، فماذا تنتظر؟
يمكننا مساعدتك في إنشاء موقعك أو متجرك الإلكتروني الآن!
احجز استشارة مجانية

نشر في اترك تعليقا

نصائح العلامة التجارية


خلقت العديد من العلامات التجارية ، المحلية والمتعددة الجنسيات ، سوقًا تنافسية للغاية أدت إلى الطلب على العلامات التجارية للشركات الصغيرة.  العلامة التجارية هي “ما يراه عملاؤك عنك” مباشرة من منتجك وصورتك وسمعتك وتصميمك والطريقة التي تتحدث بها عن منتجاتك أو خدماتك.


على عكس العلامات التجارية الكبيرة التي تم تأسيسها بالفعل ، تحتاج الشركات الصغيرة إلى خدمات العلامات التجارية لتأسيس نفسها في السوق.  تساعد العلامة التجارية أيضًا في تحديد مكانة الأعمال وبناء صورة العلامة التجارية في أذهان المستخدمين والعملاء.  من الضروري أن تكون الشركات الصغيرة على دراية بنصائح العلامات التجارية من أجل تعزيز ظهور علامتها التجارية.


يكمن اختلافنا عن التسويق والإعلان ،بأن العلامة التجارية هي التي تجعل عملك متميزًا عن البقية. كما يجب أن تعلم أن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد والصبر لتصبح علامة تجارية مشهورة.

فيما يلي 5 نصائح حول العلامات التجارية للشركات الصغيرة:


هل أنت على دراية بكيفية ظهور علامتك التجارية في المقام الأول؟
كن على دراية بنقطة البداية لعلامتك التجارية ، وما تمثله علامتك التجارية وما تهدف علامتك التجارية إلى تحقيقه.
علامتك التجارية هي انعكاس للقيم التي تمثلها.  لذلك يجب أن تتماشى استراتيجيات بناء العلامة التجارية والعلامة التجارية مع قيم علامتك التجارية.  يجب أن يظهر أيضًا في رؤية ومهمة علامتك التجارية.


في العصر الرقمي اليوم ، وسائل التواصل الاجتماعي هي ما يحتاجه الجميع للبقاء على اتصال بأصدقائهم وعائلاتهم وعلامتهم التجارية المفضلة والمشاهير.  تتمتع وسائل التواصل الاجتماعي بإمكانية هائلة لنمو الأعمال التجارية طالما أنك قادر على استخدامها بشكل جيد.
ثبت أن اللجوء إلى المنصات الاجتماعية عبر الإنترنت مثل Facebook و Instagram و Twitter للتفاعل مع الجمهور مفيد.
ستساعد الإعجابات والتعليقات والمشاركة من قبل الأشخاص في الترويج لعملك ونشر منتجاتك وخدماتك.
أكدت الأبحاث أن أكثر من نصف المستهلكين يتوقعون أن تشارك الشركات الصغيرة أو تستجيب.


تعكس عناصر العلامة التجارية مثل شعار العلامة التجارية وألوان العلامة التجارية والنبرة التي تتحدث بها والصور التي تستخدمها القيم الأساسية التي تقوم عليها علامتك التجارية.
من المهم جدًا أن تتبع إرشادات العلامة التجارية لكل ما يتعلق بعلامتك التجارية.


الغرض الرئيسي من امتلاك علامة تجارية هو إنشاء هوية فريدة لعملك ، وبالتالي تعزيز التعرف على علامتك التجارية.  بدلاً من محاولة تقليد العلامات التجارية الكبرى ، حاول إنشاء مكان مناسب لعملك الخاص.  هذا هو أفضل رهان للأعمال التجارية الصغيرة.  ستجعل الهوية الفريدة لشركتك الصغيرة من السهل التعرف على علامتك التجارية.


هل لديك ماركة مفضلة؟  استرجع علامتك التجارية المفضلة لمدة دقيقة وراقبها عن كثب.  ستجد نمطًا في كل علامة تجارية ، ولكن قد يختلف النمط من علامة تجارية إلى أخرى.  هناك شعار وراء كل علامة تجارية.
تحتاج إلى العثور على الشعار الذي تمثله علامتك التجارية.  ثم خطط لجميع أنشطة علامتك التجارية وفقًا لذلك.


لتلخيص ذلك ، تتطلب العلامة التجارية للشركات الصغيرة تكتيكات من أجل تلبية احتياجات جمهور كبير.  إذا اتبعت طرقًا مثل اختيار وكالة متخصصة في تصميم العلامات التجارية للشركات الصغيرة ذات الخدمات الموثوقة واستخدام مواقع الويب عبر الإنترنت ، فسيكتسب عملك رؤية.  من المهم جدًا للشركات الصغيرة أن يكون لها هوية فريدة وعلاقة مع العملاء وقيم العلامة التجارية التي يمكن أن تكون مهمة شاقة لمعظم رواد الأعمال.
احجز استشارة مجانية لبدء علامتك التجارية تواصل

نشر في اترك تعليقا

تطبيقات الجوال

أهمية تطبيقات الهاتف لتسويق الأعمال :


الهواتف الذكية هي أفضل ما حدث للناس في القرن الحادي والعشرين.  مع تنفيذ 99٪ من نشاطات العملاء عبر الهاتف المحمول ، يصبح من الضروري للشركات استهداف التسويق عبر الهاتف المحمول في أقرب وقت ممكن.


تطبيقات الهاتف المحمول آخذة في الارتفاع هذه الأيام!  نظرًا لأن الهاتف المحمول في متناول اليد ، فإن كل شركة تفضل أن يكون لها تطبيق جوال وهذا هو السبب في أنك ستجد تطبيقًا للجوال لكل نشاط تجاري ممكن ، سواء كان ذلك الطعام أو الديكور أو برنامج تعليمي للطلاب.
في عالم اليوم التنافسي ، فإن امتلاك تطبيق جوال هو حاجة الساعة. تحاول الشركات جاهدة التأثير على مساحة التسويق من خلال عروضها الترويجية ووجودها على وسائل التواصل الاجتماعي.


نراهن أنك تتساءل كيف يمكنك تنمية عملك على الفور.  وجوابنا هو التسويق عبر الهاتف المحمول!  ولكن لهذا ، يجب أن يكون لديك تطبيق جوال لعملك.  الشركات المحلية التي لديها تطبيق جوال تتقدم على منافسيها.  إن الفكرة القائلة بأن الشركة التي تمتلك موقعًا على شبكة الإنترنت في وضع أفضل ليست صحيحة تمامًا ، وبدلاً من ذلك ، فإن الشركة التي لديها تطبيق جوال لها ميزة عليها.


تختلف الأمور عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر الأجهزة المحمولة.  نظرًا لأن الهواتف المحمولة هي أقرب الأدوات المتاحة لنا في جميع الأوقات تقريبًا ، فإن استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة للترويج للأعمال هو أفضل أسلوب تسويقي ممكن عبر الإنترنت.
فيما يلي بعض مزايا تطبيقات الأجهزة المحمولة للشركات:

الاحتفاظ بالعملاء الحاليين


مع نمط الحياة المزدحم اليوم ، نحتاج إلى معرفة كيف يمكن أن يستمر النشاط التجاري في جذب عملاء جدد.  يمكنك السماح للمستخدمين باستمرار بمعرفة العروض المختلفة عن طريق إرسال إشعارات فورية على الهواتف المحمولة عبر تطبيق الأعمال. إن امتلاك تطبيق جوال لعملك يتيح لجمهورك الاتصال بعملك متى أرادوا.
هذه هي الطريقة الأكثر فعالية للاحتفاظ بعملائك الحاليين وتساعد أيضًا في اكتساب المزيد من العملاء.  العملاء الذين هم بالفعل على دراية بعملك والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها سوف يسعدون بتنزيل تطبيق عملك حتى لا يفوتوا أي عرض منك!

تعزيز هوية العلامة التجارية


يلعب التسويق عبر الهاتف المحمول دورًا كبيرًا في بناء علامتك التجارية. فهو لا يعزز رؤية علامتك التجارية فحسب ، بل يقوي علامتك التجارية أيضًا. يفضل عملاؤك الذين يعرفون علامتك التجارية جيدًا تثبيت تطبيق جوال للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأحداث الأخيرة لعلامتك التجارية.  هذا أيضًا يعزز التعرف على العلامة التجارية وقيمة الاستدعاء.


السيطرة في يد العميل


يمنح تطبيق الهاتف المحمول التحكم الكامل في شراء الخدمات والمنتجات للعميل بسهولة ، مما يعني أنه يمكن للمستخدم الوصول إلى موقع الويب الخاص بك متى شعروا بذلك. شهدت الشركات ارتفاعًا كبيرًا في مشاركة العملاء من خلال بدء تطبيق الهاتف المحمول لأعمالهم.
إن إتاحة تطبيق جوال لعملائك يجعل حياتهم سهلة وقد يجعل علامتك التجارية أيضًا مفضلة!  يقدّر العملاء ذلك عندما تبذل العلامة التجارية جهدًا لجعل المنتجات والخدمات متاحة بسهولة أكبر لعملائها. يعد تطبيق عملك طريقة ممتازة لتعزيز العلاقات مع العملاء ، والتي بدورها تعمل كعصا سحرية في ازدهار عملك.
الإيرادات والمبيعات


نظرًا لضيق الوقت ، يشعر العملاء غير القادرين على التحقق من موقع الويب الخاص بك براحة تامة عند تنزيل تطبيق عملك والتمتع بالمزايا بسهولة.  في الواقع ، يفضل بعض الأشخاص تطبيقات الهاتف المحمول على مواقع الويب.
وبالتالي ، فإن الشركات لديها مجال أكبر بكثير لتوليد الإيرادات والمبيعات من خلال تطبيق الهاتف المحمول.  هذا تسويق مباشر وفعال أيضًا في توليد مبيعاتك وزيادة مشاركة العملاء في عملك.


إشراك العملاء


إن امتلاك تطبيق جوال لعملك يزيد من ظهور علامتك التجارية عبر الإنترنت.  العملاء متحمسون دائمًا للاستفادة القصوى من المزايا التي تقدمها علامتك التجارية أو عملك.
الغرض الرئيسي من تطبيقات الهاتف المحمول هو إرضاء العملاء.  إذا جذب تطبيق الأعمال الخاص بك انتباه جمهورك ، فإن فرص قيامهم بتنزيل تطبيق الجوال الخاص بك تكون عالية جدًا.  هذا يعني أيضًا أن كل عملية بيع أو عرض أو خصم ترويجي ستشق طريقها إلى عملائك ؛  شيء لا يستطيع موقع الويب تنفيذه بكفاءة.
كيف تعمل الشركات على تحسين مشاركة العملاء؟
من خلال بدء برامج ولاء العملاء عبر تطبيقات الأعمال!  يبدأ العملاء في الانخراط في عملك ويتركون تقييمات و مراجعات لمنتجاتك وخدماتك. من المؤكد أن المستخدم الذي يشتري كثيرًا من علامتك التجارية سيستفيد من القسائم التي تقدمها خصيصًا لهم في شكل نقاط.


تريد أن ترى مخرجات ممتازة لعملك؟


ابدء تطبيق جوال لعملك! سيساعدك هذا في تكوين موطئ قدم قوي في السوق. نأمل أن تكون الآن على دراية بأسباب أهمية تطبيقات الجوال للأنشطة التجارية المحلية وما هي فوائد تطبيق الجوال للأنشطة التجارية الصغيرة.
لبدء تطبيقك الخاص احجز استشارة مجانية

نشر في اترك تعليقا

لماذا يجب عليك أن تمتلك مجرك الالكتروني

أهمية التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت ولماذا يجب عليك أن تمتلك مجرك الالكتروني

بسبب المزايا والفوائد العديدة للتسوق عبر الإنترنت ، يقول الغالب من الناس إنهم يفضلون التسوق عبر المتاجر الإلكترونية على التسوق التقليدي هذه الأيام. لقد تغيرت عملية صنع القرار لدى المشتري بشكل كبير في السنوات الأخيرة.  يُجري المشترون بحثًا مكثفًا عبر الإنترنت قبل القيام بعملية الشراء . كما يقوم المشترون أيضًا بإجراء المزيد من عمليات الشراء المباشرة عبر الإنترنت وعبر هواتفهم الذكية ، ولا يتقدمون غالبا إلى مواقع تقليدية. الإنترنت يجعل ممارسة الأعمال التجارية أسهل وأسرع، وقد أدى ذلك إلى تغييرات في الطريقة التي يتعامل بها الأشخاص مع توجه عالمي سريع النمو نحو التسوق عبر الإنترنت أو التجارة الإلكترونية. يفضل العديد من الأشخاص حول العالم التسوق عبر الإنترنت وشراء المنتجات من العديد من العلامات التجارية والشركات التي لا يمكنهم العثور عليها أو غير المتاحة للشراء في بلدانهم الأصلية. في الوقت الحاضر ، وبمساعدة التكنولوجيا الجديدة ودعم الإنترنت ، بدأ الناس من جميع أنحاء العالم في شراء العناصر عبر الإنترنت بمجرد الجلوس في منازلهم.  يعد شراء الخدمات والمنتجات عبر الويب مهمة سهلة للغاية.تلعب الآن دورًا مهمًا للغاية في حياة الجميع وخاصة كبار السن ، وكذلك الأشخاص الذين لديهم جدول حياة مزدحم للغاية.توفر خدمة مريحة للغاية لعملائها ، من خلال قدرتها على حفظ العنصر في حقيبة التسوق الشخصية ، وشرائه لاحقًا. يعمل التسوق عبر الويب ببساطة للأشخاص الذين لديهم بطاقة ائتمان صالحة أو بطاقة خصم أو حساب مصرفي عبر الإنترنت. البيع المباشر عبر الإنترنت يزيد من وصولك للعملاء. مع متجر على الإنترنت ، لم تعد أرباحك محدودة بعدد العملاء الذين يمكنهم زيارة موقعك الفعلي.  يمكنك البيع في جميع أنحاء دولتك وحتى عبر الحدود و كأنك تملك نقاط بيع في أنحاء العالم ، مع إزالة جميع القيود الجغرافية. يتيح لك متجرك عبر الإنترنت أيضًا تلبية احتياجات المتسوقين الذين يجدون أنه أكثر ملاءمة للتصفح والشراء في الأوقات التي لا تكون فيها مواقع البيع بالتجزئة مفتوحة بشكل تقليدي. يمكن أن يوفر التسوق عبر الإنترنت الوقت لكل من المشتري وتاجر التجزئة ، مما يقلل من المكالمات الهاتفية حول التوافر والمواصفات وساعات العمل أو أي معلومات أخرى يمكن العثور عليها بسهولة على صفحات الشركة والمنتجات. هناك العديد من الأسباب التي تجعل العملاء يفضلون التسوق عبر الإنترنت اليوم:

١. الراحة هي أكبر ميزة.في أي مكان آخر يمكنك التسوق بشكل مريح في منتصف الليل وأنت في ملابس النوم الخاصة بك؟  لا توجد خطوط للانتظار أو انتظار مساعدين للتسوق لمساعدتك في مشترياتك ، ويمكنك القيام بالتسوق في دقائق.  تتيح لنا المتاجر عبر الإنترنت فرصة التسوق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، كما تكافئنا بتجربة تسوق “خالية من التلوث”.  لا يوجد مكان أفضل لشراء منتجات إعلامية مثل الكتب الإلكترونية ، والتي تتوفر لك على الفور بمجرد إتمام عملية الدفع.العناصر القابلة للتنزيل التي يتم شراؤها عبر الإنترنت تلغي الحاجة إلى أي نوع من السلع المادية على الإطلاق ، مما يساعد البيئة أيضًا!

٢. سهولة إرسال الهدايا و مفاجأة من تحب .يعد إرسال الهدايا إلى الأقارب والأصدقاء أمرًا سهلاً ، بغض النظر عن مكان وجودهم.  الآن ، ليست هناك حاجة لجعل المسافة عذرًا لعدم إرسال هدية في مناسبات مثل أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والذكرى السنوية وعيد الأم وعيد الأب وما إلى ذلك.

٣. مقارنات الأسعار.أصبحت المقارنة والبحث عن المنتجات وأسعارها أسهل بكثير عبر الإنترنت أيضًا ، لدينا القدرة على مشاركة المعلومات والمراجعات مع المتسوقين الآخرين الذين لديهم خبرة مباشرة مع منتج أو بائع تجزئة. ٤. لا مزيد من الزحام.فأنت تكره الزحام عندما تتسوق.  خاصة خلال المهرجانات أو المناسبات الخاصة ، يمكن أن تكون بمثابة ازعاج كبير ، و في بعض الحالات تميل إلى أن تكون أكثر فوضوية عندما يكون هناك المزيد من الحشود وهذا يجعلنا في بعض الأحيان نشعر بالاندفاع أو التسرع. بالإضافة إلى ذلك ، يصبح وقوف السيارات مشكلة كبيرة.  يمكن تجنب كل هذه المشكلات عند التسوق عبر الإنترنت. يوفر نظام التجارة الإلكترونية بيانات وتحليلات في الوقت الفعلي حول منتجاتك وعملائك.  يمكنك معرفة كيفية تفاعل الأشخاص مع الموقع ، وما هي المنتجات التي تهمهم ، وما تركوه في سلة التسوق وكم كان متوسط ​​الشراء.  مقاييس قيّمة تتيح لك إجراء تعديلات لتلبية احتياجات عملائك.إذن ، هل أعطيت أسبابًا كافية لاختيار التسوق عبر الإنترنت على التسوق التقليدي؟  إذا كنت تبحث أنت أو عملك عن روح التسوق عبر الإنترنت ، فلا تتردد في التسجيل كتاجر في منصتنا

نشر في اترك تعليقا

الهوية البصرية

الالوان في التسويق

علم نفس اللون في التسويق يجب أن يتم تنفيذ علامتك التجارية وكيفية استخدامها في التسويق بطريقة متأنية ومدروسة ، وتشكل الألوان التي تستخدمها لتمثيل علامتك التجارية ومنتجاتك جزءًا كبيرًا من هذا الاعتبار. تؤدي الألوان المختلفة إلى استجابات نفسية مختلفة ، ويمكن أن يكون للاستخدام الذكي للألوان تأثير كبير على الإدراك ، ويمكن أن يدفع الجمهور إلى اتخاذ إجراء.

احجز استشارة مجانية الآن

نشر في اترك تعليقا

كيف تدافع هذه الشركات

الشركات الصغيرة

كيف تدافع هذه الشركات الصغيرة عما يؤمنون به يستخدم أصحاب الأعمال الصغيرة منصاتهم للتحدث عن الأسباب المستحقة وقد قاموا بدمج عناصر في أعمالهم للمساعدة في إحداث فرق.

نشر في اترك تعليقا

ما هو بالضبط صوت العلامة التجارية؟

العلامة التجارية

ما هو بالضبط صوت العلامة التجارية؟ فكر في بعض العلامات التجارية التي تتابعها عبر الإنترنت. سواء كان ذلك من خلال تغريداتهم أو نشراتهم الإخبارية أو TikToks ، ربما يمكنك التعرف على كلماتهم على أنها تتمتع بنوع معين من الذوق أو الأسلوب. قد تتمكن حتى من انتقاء المحتوى الخاص بهم بشكل أعمى ، أي دون رؤية اسمه مرفقًا بالمنشور. هذه المجموعة المحددة من الخصائص – نوع المحتوى وطريقة التعبير عنه – هي ما يُعرف أيضًا باسم صوت العلامة التجارية.