نشر في اترك تعليقا

اهمية امتلاك موقع أو متجر إلكتروني

أربعة أسباب رئيسية  لامتلاك موقع على شبكة الإنترنت لأعمالك

لن نكون مخطئين في تسمية هذا العصر بالعصر الرقمي حيث تحدد الإنترنت والتكنولوجيا الطريقة التي نعيش ونعمل بها. اليوم تلعب التكنولوجيا أيضًا دورًا كبيرًا في التسويق. إذا كنت مرتبطًا بأي عمل تجاري أو كنت صاحب عمل ، فربما تكون على دراية بأهمية الإنترنت والتكنولوجيا في دور الدعاية والتسويق للأعمال.

بالنظر إلى السيناريو الحالي ، يتوجه معظم العملاء إلى الإنترنت قبل الشراء. هذا هو الدافع الرئيسي للحصول على موقع الويب الخاص بك.

لماذا يحتاج عملك الصغير إلى موقع على شبكة الإنترنت؟

غالبًا لا يشعر أصحاب الأعمال الصغيرة بالحاجة إلى امتلاك متجر أو موقع إلكتروني . قد يكون هذا بسبب اعتقادهم أن أعمالهم لم يتم تأسيسها بما يكفي لامتلاك واحد ، أو لأن منتجاتهم أو خدماتهم محلية أو ليست ذات انتشار واسع .

هذا واحد من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها!لأن الحقيقة هي أنه :

حتى لو كان لديك وجود محلي فقط أو ليس لديك الانتشار الواسع  ، فعملاؤك المرتقبون سيبحثون في الإنترنت عن المنتجات والخدمات التي يقدمها عملك.  ولكن نظرًا لعدم وجود موقع ويب خاص بعملك ، ينتهي الأمر بهم إلى الوصول إلى موقع الويب الخاص بمنافسك. يمكن لامتلاك موقع أو متجر خاص بمنتجاتك أو خدماتك  أن يفعل العجائب لعملك. في العصر الرقمي اليوم ، يبدو الاعتماد على الإنترنت والهواتف الذكية أمرًا مؤكدًا. باستخدام المستخدمين له في أنشطتهم اليومية مثل توصيل الطعام أو البحث عن أفضل فندق في المدينة ، يلعب الإنترنت دورًا مهمًا في حياتنا.

يبحث الكثير من الناس عن عملك

  إن امتلاك موقع ويب يعني زيادة فرص اكتشافك. تبدأ رحلة تنمية أعمالك الصغيرة بامتلاك موقع أو متجر إلكتروني خاص بك.  لا يساعد امتلاك موقع أو متجر إلكتروني تجاري في بناء العلامة التجارية وحملات التسويق فحسب ، بل يساعد أيضًا في نمو الأعمال التجارية.

فيما يلي بعض فوائد امتلاك موقع ويب لعملك:

.أداة تسويق فعالة لعملك يعمل موقع الويب الخاص بالعمل و متجرك الالكتروني كأداة تسويقية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

.موقع الويب الخاص بك و متجرك الالكتروني سيكون متاحا للجمهور في جميع الأوقات التي تناسبهم .

بصفتك صاحب عمل ، سواء كنت مستيقظًا أو نائمًا ، متاحًا أو مسافرًا ، سيكون لديك دائمًا موقع الويب الخاص بشركتك أو متجرك الالكتروني حيث يمكن للأشخاص الوصول إليك من خلالهما ومعرفة المزيد عن عملك.يعد البيع والترويج للأشخاص المناسبين في الوقت المناسب مهمة صعبة وهو ما قد يقوم به موقعك أو متجرك الالكتروني، كما أن امتلاك موقع ويب يسهل أيضًا إطلاق المنتجات وإصدار الإعلانات والأنشطة التسويقية الأخرى.

يمكّن موقعك أو متجرك الالكتروني  أيضًا عميلك من البقاء على اتصال بعلامتك التجارية في جميع الأوقات ، بما في ذلك ساعات غير العمل.  على عكس المتاجر غير المتصلة بالإنترنت.

المساعدة في استكشاف أعمالك

أكثر من 2.4 مليار شخص يستخدمون الإنترنت وحوالي 90٪ من الأشخاص يتصلون بالشركات عبر الإنترنت قبل الشراء.إذا لم يكن لشركتك موقع على شبكة الإنترنت أو متجرا إلكترونيا، فهناك فرص كبيرة لخسارة الفرص التي يمكن أن تساعد في تنمية عملك.

إن امتلاك موقع أو متجرا إلكترونيا يجعلك أكثر قابلية للاكتشاف على الإنترنت. إذا كان موقع الويب الخاص بك أو متجرك الالكتروني مُحسَّنًا جيدًا وملائمًا لمحركات البحث ، فلا بد أن يكتشفك جمهورك المستهدف. إذا كان لديك موقع ويب أو متجرا إلكترونيا، فلن يجدك الأشخاص فحسب ، بل سيتعلمون أيضًا المزيد عن عملك ويتخذون قرار شراء مستنيرًا.  وهذا يعني أيضًا عائد استثمار أفضل لعملك وبالتالي المزيد من الأرباح والنمو.

تعزيز تميز علامتك التجارية عن منافسيك

إن امتلاك موقعا أو متجرا إلكترونيا لعملك يجعلك بعيدًا عن الشركات التي ليس لها موقع ويب. إذا كان لشركتك موقع على شبكة الإنترنت ، فهذا يعكس خبرتك في مجال الإنترنت. مما يميز عملائك بأن  يكون لديهم القدرة على الاطلاع على المعلومات التي تقدمها على موقع الويب الخاص بك أو متجرك الإلكتروني ومشاركتهم فيها، كما أنه يساعد المستخدمين للانترنت الذين يقومون  بالبحث عن منتجك أو خدمتك للوصول إليك .مع وجود العديد من الشركات التي تقدم نفس النوع من المنتجات أو الخدمات ، فإن موقع الويب الخاص بشركتك سيميز علامتك التجارية عن غيرها.

التحكم في صورة العلامة التجارية

موقع الويب أو المتجر الالكتروني الخاص بك هو انعكاس لعلامتك التجارية أو عملك. من خلال هذا الموقع أو المتجر الإلكتروني ، يمكنك التحكم في كيفية إدراك الأشخاص والمستخدمين لعلامتك التجارية.  لديك سيطرة كاملة على الرسائل التي تريد نقلها إلى المستخدمين عند وصولهم إلى موقع الويب الخاص بك أو متجرك الإلكتروني .صفحة موقعك على الويب أو واجهة متجرك الإلكتروني هي أول انطباع سيحصل عليه المستخدمون عن عملك. تأكد من جعلها جديرة بالاهتمام وذات مغزى وغنية بالمعلومات.نأمل أن تساعدك هذه المقالة على فهم فوائد وجود موقع ويب أو متجرا إلكترونيا لشركتك الصغيرة.

إذا لم يكن لديك موقع على شبكة الإنترنت ، فماذا تنتظر؟
يمكننا مساعدتك في إنشاء موقعك أو متجرك الإلكتروني الآن!
احجز استشارة مجانية

اترك تعليقاً